SEO: أفضل 10 أدوات لتحليل الروابط الخلفية
باكلينك سيو
SEO: أفضل 10 أدوات لتحليل الروابط الخلفية الخاصة بك
تعد الروابط الخلفية ، أي الروابط الخارجية التي تشير إلى موقعك ، عاملاً مهمًا لتصدر نتائج بحث جوجل.
لمنع تدهور مُحسّنات محرّكات البحث لديك ، من المهم بالتالي مراقبة الروابط المؤدية إلى موقعك وكذلك روابط منافسيك: طريقة جيدة للعثور على المواقع التي يمكن أن تقدم لك روابط عالية الجودة .
إليك 10 أدوات مجانية أو مدفوعة لتحليل الروابط الخلفية يجب ألا تفوتها.
1) ماجستيك
Majestic هي واحدة من أفضل أدوات تحسين محركات البحث (SEO) المعروفة ؛ يتضمن بشكل خاص مدقق للارتباط الخلفي.
ابحث عن عنوان URL لموقعك (أو موقع منافس) وانقر على علامة التبويب "Backlinks" للوصول إلى قائمة الروابط ومصدرها.
إذا كان من الممكن استخدامه مجانًا ، فسيتعين عليك اختيار الإصدار المدفوع للوصول إلى جميع ميزات Majestic.
2) Ahrefs
Ahrefs هو موقع آخر لتحليل الروابط الخلفية (بالإضافة إلى ميزات تحسين محركات البحث الأخرى).
يزحف هذا البرنامج إلى 4 مليارات صفحة ويب يوميًا للحصول على بيانات موثوقة وحديثة.
Ahrefs هي أداة متميزة ، ولكن يمكنك اختبارها مجانًا لمدة أسبوعين.
3) Open Site Explorer
Open Site Explorer هي أداة موقعة من Moz ، أحد الأسماء الكبيرة في تحسين محركات البحث.
بالإضافة إلى إظهار الروابط التي تشير إلى أي عنوان URL ، يوفر Open Site Explorer مؤشرات مختلفة ، لا سيما "سلطة الصفحة" و "سلطة المجال" لمصدر كل رابط ؛ هذه هي الدرجات التي تم إنشاؤها بواسطة Moz لتقييم إمكانات الصفحة أو المجال.
إذا كان الإصدار المجاني يوفر بالفعل الكثير من المعلومات ، فإن اشتراك Moz Pro يمنحك الوصول إلى بيانات وتقارير أكثر تفصيلاً.
4) Rank Signals
تعتبر Rank Signalsأداة مجانية تمامًا لتحليل الروابط الخارجية لأي موقع.
تحتاج فقط إلى التسجيل في الموقع للوصول إلى جميع النتائج (وإلا فلن ترى سوى الروابط الخلفية الخمسة الأولى).
5) SEMrus h
بينما يوفر SEMrush ثروة من المعلومات حول الكلمات الرئيسية التي تجلب العديد من الزوار إلى موقعك أو تلك الخاصة بمنافسيك ، فإنه يقوم أيضًا بإجراء تحليل مفصل للرابط الخلفي.
الجانب السلبي: بدون اشتراك مميز ، يقتصر SEMrush على عدد قليل من عمليات البحث.
6) Open Link Profiler
Open Link Profiler هو أداة تحليل ارتباط خارجي مجانية أخرى.
يمكن أن يمنحك جميع الروابط الخلفية لعنوان URL معين بالإضافة إلى معلومات مفيدة ، بما في ذلك "درجة تأثير الارتباط" التي تقيس تأثير كل موقع له رابط خلفي.
7) Google Search Console
تعد Google Search Console أيضًا طريقة جيدة لفحص الروابط الخلفية الخاصة بك.
للقيام بذلك ، راجع قسم "روابط إلى موقعك" حيث ستجد معلومات متنوعة.
ومع ذلك ، لا يمكنك الزحف إلى مواقع ويب بخلاف موقعك في Search Console.
8) BuzzSumo
إذا كان BuzzSumo معروفًا قبل كل شيء كأداة بحث جيدة جدًا للموضوعات والاتجاهات ، فإنه يحتوي أيضًا على ميزة تحليل الارتباط.
ومع ذلك ، لا يمكن الوصول إليه إلا من خلال خطة BuzzSumo Pro.
9) لينكودي
يتيح لك Linkody التعرف تلقائيًا على الروابط الخلفية السيئة ، ولكن أيضًا تلك التي تحقق عوائد كبيرة لمنافسيك.
كما أنه يساعدك عالميًا في إستراتيجية بناء الروابط الخاصة بك.
الأداة مدفوعة ولكن لها إصدار تجريبي لمدة 30 يومًا.
10) مراقبة الروابط الخلفية
تعد Monitor أداة قوية لمراقبة الروابط الخارجية الخاصة بك والتأكد من جودتها وعملها المناسب.
الخدمة مقابل رسوم ولكن يمكنك الحصول على نسخة تجريبية مجانية.
باستخدام هذه الأدوات العشرة ، ستتمكن من تحسين بناء الروابط الخاصة بك وتجنب أخطاء تحسين محركات البحث التي قد تكلفك غالياً.
تعليقات
إرسال تعليق